عبير الثنا في الخافقين يفوح لعائشة الباعونية
عبير الثنا في الخافقين يفوح
لعائشة الباعونية
| عَبير الثَنا في الخافِقين يَفوح | وَبَشر الهَنا في الكائِنات يَلوحُ
|
| بإيجاد من لَولاه ما كانَ كائن | وَلا عَلمت نَفس وَلا نَعمت روحُ
|
| وَلا حَنَّ مُشتاق وَلا أَنَّ واله | تضاجعهُ نار الجَوى فَيَصيحُ
|
| وَلا ذَكَروا سلعاً وَلا قَصَدوا حِمى | بِهِ لِخِتام المُرسَلين ضَريحُ
|
| نَبيّ لَهُ الفَتح المُبين وَكَم أَتى | عَلى يَدِهِ بِالبَيناتِ فتوحُ
|
| وَجيه بِعرش اللَّه في رَقم اسمه | دَليل عَلى التَّخصيص فيهِ وُضوحُ
|
| وَحَسبُكَ مِن بُرهان علياه أَنَّهُ | دنى وَتدلى وَالثَّبات رَجيحُ
|
| وَأكرم في ذاكَ التَّداني بِرُتبة | تَأخر عَن عَلياء مَدخلها الرُّوحُ
|
| مقام يَلوذ العارِفون بِظلِّه | فَيرجح حَظ أَو يَطيب جَريحُ
|
| وَماذا عَسى أُحصي وَبَحر اختِصاصه | محيط وبر القَول فيهِ فَسيحُ
|
| وَكُل كِتاب منزل فيهِ ذكره | وَكُل نَبي بِالمَديح فَصيحُ
|
| بِتَفضيله التَّوراة جاءَت وَكَم أَتَت | بِإِنجيل عيسى في البَيان شروحُ
|
| وَفي الصُّحف الأُولى صِفات كَماله | تَوالَت وَبُرهان الكَمال صَحيحُ
|
| وَآدم مُذ أَضحى بِهِ مُتَوَسِلاً | أجيب وداودٌ وَمِن قَبلِهِ نُوحُ
|
| وَنَجّى مِن النار الخَليل لِأَجلِهِ | وَاسعف مِنّا بِالفِداء ذَبيحُ
|
| وَكَم بشر بِالمُصطَفى قَد تَتابَعَت | وَأَفصَحهم نُطقاً بِتِلكَ مَسيحُ
|
| وَكَم أَضحَت الأَحبار تَهتف باسمه | وَتُعرب عَن مَجد العُلا وَتَبوحُ
|
| وَكَم أَنشأ الكهان سجعاً بِبَعثِهِ | وَأبدع شَق في الحلي وَسَطيحُ
|
| لعمريَ هَذا المَجد مَجد بِجاهِهِ | يلاذ وَفي قَلبي إِلَيهِ ركوحُ
|
| لأَحمد طَه النور ياسين مَن أَتى | بِنُون مِن الرَّحمَن فيهِ مَديحُ
|
| إِذا شئت أَن تَرقى إِلى ذُروة العُلا | وَيشمل فَيض لِلحِجاب يزيحُ
|
| تَمسك بِهِ وَافنى غَراماً بِحُبِهِ | فَإِنَّ التَّفاني في المَليح مَليحُ
|
| عَلَيهِ مِن المَولى أجلّ صلاتهِ | صَلاة بِها نَشر القُبول يَفوحُ
|
| مَدى الدَّهر ما دامَت كُؤوس براحة | جَمالية تَنفي العَنا وَتري |
Help
حيث تقفون على خطإ فالمرجو منكم اخباره فيما تحت
On seeing an error please comment it below
തെറ്റുകള് കാണുന്ന പക്ഷം താഴെ കമന്റിടുവാന് താത്പര്യപ്പെടുന്നു
Or Mail Us to:
veemuhammed@gmail.com
No comments:
Post a Comment