عبير الثنا في الخافقين يفوح لعائشة الباعونية

عبير الثنا في الخافقين يفوح

 لعائشة الباعونية

عَبير الثَنا في الخافِقين يَفوح    وَبَشر الهَنا في الكائِنات يَلوحُ
بإيجاد من لَولاه ما كانَ كائنوَلا عَلمت نَفس وَلا نَعمت روحُ
وَلا حَنَّ مُشتاق وَلا أَنَّ والهتضاجعهُ نار الجَوى فَيَصيحُ
وَلا ذَكَروا سلعاً وَلا قَصَدوا حِمىبِهِ لِخِتام المُرسَلين ضَريحُ
نَبيّ لَهُ الفَتح المُبين وَكَم أَتىعَلى يَدِهِ بِالبَيناتِ فتوحُ
وَجيه بِعرش اللَّه في رَقم اسمهدَليل عَلى التَّخصيص فيهِ وُضوحُ
وَحَسبُكَ مِن بُرهان علياه أَنَّهُدنى وَتدلى وَالثَّبات رَجيحُ
وَأكرم في ذاكَ التَّداني بِرُتبةتَأخر عَن عَلياء مَدخلها الرُّوحُ
مقام يَلوذ العارِفون بِظلِّهفَيرجح حَظ أَو يَطيب جَريحُ
وَماذا عَسى أُحصي وَبَحر اختِصاصهمحيط وبر القَول فيهِ فَسيحُ
وَكُل كِتاب منزل فيهِ ذكرهوَكُل نَبي بِالمَديح فَصيحُ
بِتَفضيله التَّوراة جاءَت وَكَم أَتَتبِإِنجيل عيسى في البَيان شروحُ
وَفي الصُّحف الأُولى صِفات كَمالهتَوالَت وَبُرهان الكَمال صَحيحُ
وَآدم مُذ أَضحى بِهِ مُتَوَسِلاًأجيب وداودٌ وَمِن قَبلِهِ نُوحُ
وَنَجّى مِن النار الخَليل لِأَجلِهِوَاسعف مِنّا بِالفِداء ذَبيحُ
وَكَم بشر بِالمُصطَفى قَد تَتابَعَتوَأَفصَحهم نُطقاً بِتِلكَ مَسيحُ
وَكَم أَضحَت الأَحبار تَهتف باسمهوَتُعرب عَن مَجد العُلا وَتَبوحُ
وَكَم أَنشأ الكهان سجعاً بِبَعثِهِوَأبدع شَق في الحلي وَسَطيحُ
لعمريَ هَذا المَجد مَجد بِجاهِهِيلاذ وَفي قَلبي إِلَيهِ ركوحُ
لأَحمد طَه النور ياسين مَن أَتىبِنُون مِن الرَّحمَن فيهِ مَديحُ
إِذا شئت أَن تَرقى إِلى ذُروة العُلاوَيشمل فَيض لِلحِجاب يزيحُ
تَمسك بِهِ وَافنى غَراماً بِحُبِهِفَإِنَّ التَّفاني في المَليح مَليحُ
عَلَيهِ مِن المَولى أجلّ صلاتهِصَلاة بِها نَشر القُبول يَفوحُ
مَدى الدَّهر ما دامَت كُؤوس براحةجَمالية تَنفي العَنا وَتري

No comments:

Post a Comment

Help

حيث تقفون على خطإ فالمرجو منكم اخباره فيما تحت
On seeing an error please comment it below
തെറ്റുകള്‍ കാണുന്ന പക്ഷം താഴെ കമന്റിടുവാന്‍ താത്പര്യപ്പെടുന്നു

Or Mail Us to:

veemuhammed@gmail.com